ISO / TS 29001 (نظام إدارة الجودة، صناعة النفط والغاز) PDF طباعة أرسل إلى صديق

 

ISO / TS 29001 (نظام إدارة الجودة، صناعة النفط والغاز )

صناعة النفط والغاز ISO / TS 29001

ISO / TS 29001 )نشرت في عام 2003) يحدد متطلبات نظام إدارة الجودة للتصميم والتطوير والإنتاج والتركيب وخدمة منتجات للالبترول والبتروكيماويات والغاز الطبيعي.  
تم تطويرها كنتيجة مباشرة للشراكة بين الISO والدولي للنفط والغاز (بقيادة معهد البترول الأميركي - API)، ISO 29001 ويركز تحديدا على النفط والغاز سلسلة التوريد.  
يستند ISO / TS 29001 قياسية في 9001 ويشتمل على الاحتياجات التكميلية التأكيد على منع الخلل والحد من التفاوت والنفايات من مقدمي الخدمات.

وقد وضعت هذه الشروط على حدة للتأكد من أنها واضحة وقابلة للمراجعة. كما أنها توفر الانسجام العالمي وضمان تحسين في نوعية المعروض من السلع والخدمات من مقدمي الخدمات. هذا مهم بشكل خاص عندما فشل السلع أو الخدمات يكون له عواقب وخيمة على الشركات والصناعات المعنية. هذا هو معيار لجميع المنظمات العاملة في مجال النفط والغاز سلسلة التوريد الصناعة. شهادة على ISO / TS 29001 يضمن توحيد وتحسين داخل القطاع.

اللاعبين في صناعة النفط والغاز بشكل رئيسي الشركات المصنعة للمعدات لصناعة النفط والمواد، ومقدمي الخدمات (المقاولين والاستشاريين وغيرها) والمشترين من المعدات، ويمكن للمواد وخدمات تعزيز رضا عملائها من خلال تطبيق هذا المعيار في نموذج أعمالها.


الفوائد:

  • ترخيص للتداول في صناعة النفط والغاز. للعديد من المنظمات في مجال النفط والغاز سلسلة التوريد، والتصديق على هذا المعيار هو ضروري لضمان الحصول على عقود ثمينة واكتساب ميزة تنافسية.
  • تعزيز سمعة العلامة التجارية. شهادة تثبت التزام لأفضل الممارسات في الصناعة، وتتيح لك لتبرز فوق الحشد.
  • مرونة. وقد تم تصميم معيار لتكون متوافقة مع غيرها من نظم إدارة المعايير الحالية مما يجعل إدماج النظم الخاصة بك أسهل.
  • وفورات في التكاليف. والتصديق من طرف ثالث لهذا المعيار التقني يساعد على الحد من عمليات مراجعة الحسابات متعددة المورد وأية تكاليف المرتبطة بها.
  • إدارة المخاطر التجارية. بناء كما هو الحال في 9001، شهادة أيضا يجعل من الأسهل بالنسبة لك لقياس الأداء وتحسين إدارة المخاطر التجارية.
  • تبسيط العمليات وخفض النفايات. يركز التقييم على عمليات التشغيل الخاص بك، والذي يشجعك على تحسين نوعية المنتجات والخدمات، ويساعدك على الحد من النفايات، ورفض شكاوى العملاء.

يشجع التواصل. مثل ISO 9001، وهذا مطلب مشروع ويضمن أن الموظفين يشعرون بمزيد من المشاركة من خلال تحسين الاتصالات. ويمكن للزيارات تقييم استمرار تسليط الضوء على أي مشاكل والكشف عن أية مشكلات التي قد تكون موجودة.

ISO / TS 29001 هو الخطوة التالية في تطور هذا معيار مهم في قطاعات محددة. مدخلات من مختلف قطاعات البترول والبتروكيماويات والغاز الطبيعي ومصادر وتقييمها من قبل فريق متخصص من الخبراء الذين يمثلون جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك نهاية المستخدمين والمصنعين ومقدمي الخدمات. أدى نتيجة لهذا الجهد في وثيقة تعالج الاحتياجات الفريدة لهذه الصناعة، وتستعد للحصول على القبول الدولي ونظام إدارة الجودة لهذه الصناعة.  

ISO / TS 29001
بمثابة أساس مشترك للنفط ومتطلبات صناعة الغاز في نظام إدارة الجودة في جميع أنحاء العالم، ويساعد على تجنب صناعة متعددة تدقيق الشهادات. هذه المواصفات التقنية لتنفيذ إدارة الجودة ISO 9001 نظام هو نتيجة للتعاون بين ISO والنفط العالمية وصناعة الغاز، أي أن معهد البترول الأمريكي (API).

المعيار ما يلي: -  
1.
الحد من خطر
2.
إدراج احتياجات صناعة محددة
3.
الامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية
4.
زيادة الثقة في منتجات الشركة وعمليات

 

 
ما رأيكم بموقع بيت الخبرة الدولي للتطوير الإداري
 


جميع الحقوق محفوظة لـ بيت الخبرة الدولي
بروماكس لكافة خدمات المواقع الالكترونية
www.s9s8.com